فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية دوائر الأدب أثر استخدام إستراتيجية دوائر الأدب لتنمية بعض مهارات التذوق البلاغي لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 331-373]
  • الابتكارية الانفعالية الابتكارية الانفعالية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى معلمى المدارس الخاصة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 447-495]
  • الإتاحة واقع الإتاحة فى المدارس الرسمية للغات في ضوء الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي (2014 – 2030م) [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 95-121]
  • الأداء الوظيفي تصور مقترح لتنمية الأداء الوظيفي لبعض مهارات الاستماع في ضوء المنهج التكيفي لذوي الإعاقة الذهنية - القابلين للتعلم - في المرحلة الإعدادية [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 374-393]
  • الإستراتيجية القائمة على نموذج أبعاد التعلم لمارزانو إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تدريس مهارات الاستماع الناقد لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في اللغة العربية [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 122-154]
  • الأطفال ذوي اضطراب التوحد تصور مقترح لنموذج تصميم تعليمي للبرامج الإلکترونية عبر الويب في ضوء خصائص الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 593-607]
  • الإنجاز الأكاديمي درجةُ امتلاكِ مهاراتِ تقريرِ المصيرِ وعلاقتها بالإنجازِ الأكاديمي للطُّلابِ ذوي صعوباتِ التَّعلُّمِ في المرحلةِ الثَّانويَّة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 155-186]
  • الأيتام تصور مقترح لتفعيل دمج اطفال الروضة الأيتام بمؤسسات رعاية المسنين [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 41-94]
  • البرامج الإلکترونية عبر الويب تصور مقترح لنموذج تصميم تعليمي للبرامج الإلکترونية عبر الويب في ضوء خصائص الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 593-607]
  • البرنامج الإرشادى فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية فى تنمية المهارات الإجتماعية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 560-592]
  • البصمة الوراثية التنظيمية التكامل بين مخطط التقارب AD وعملية التسلسل الهرمي التحليلي AHP في تشكيل البصمة الوراثية التنظيمية Organizational DNA للجامعات المصرية: نموذج مقترح [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 1-40]
  • التحصيل الأكاديمي نموذج بنائي لبيان العلاقة بين الثقة بالذات والتحصيل الأكاديمي وبعض المتغيرات لدى المراهقين الصم [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 418-446]
  • التعاطف الصدق البنائي لمقياس عدوى الانفعال: رؤية نقدية للبنية في ضوء الذكاء الوجداني [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 530-559]
  • التفكير التصميمي نموذج تدريسى مقترح قائم على الدمج بين نظريتي دينز وتريز لتنمية بعض المفاهيم الرياضياتية و مهارات التفكير التصميمي لدى أطفال الروضة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 243-287]
  • التقمص الانفعالي الصدق البنائي لمقياس عدوى الانفعال: رؤية نقدية للبنية في ضوء الذكاء الوجداني [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 530-559]
  • التكامل التكامل بين مخطط التقارب AD وعملية التسلسل الهرمي التحليلي AHP في تشكيل البصمة الوراثية التنظيمية Organizational DNA للجامعات المصرية: نموذج مقترح [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 1-40]
  • التنمر المدرسي الشعور بالتماسك وعلاقته بالتنمر المدرسي على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من منظور المعلمين [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 496-529]
  • الثقة بالذات نموذج بنائي لبيان العلاقة بين الثقة بالذات والتحصيل الأكاديمي وبعض المتغيرات لدى المراهقين الصم [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 418-446]
  • الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعى واقع الإتاحة فى المدارس الرسمية للغات في ضوء الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي (2014 – 2030م) [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 95-121]
  • الذكاء الوجداني الصدق البنائي لمقياس عدوى الانفعال: رؤية نقدية للبنية في ضوء الذكاء الوجداني [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 530-559]
  • الشعور بالتماسك الشعور بالتماسك وعلاقته بالتنمر المدرسي على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من منظور المعلمين [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 496-529]
  • الصف الأول الثانوى أثر استخدام إستراتيجية دوائر الأدب لتنمية بعض مهارات التذوق البلاغي لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 331-373]
  • الصم نموذج بنائي لبيان العلاقة بين الثقة بالذات والتحصيل الأكاديمي وبعض المتغيرات لدى المراهقين الصم [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 418-446]
  • الضغوط المهنية الابتكارية الانفعالية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى معلمى المدارس الخاصة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 447-495]
  • المدارس الرسمية للغات واقع الإتاحة فى المدارس الرسمية للغات في ضوء الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي (2014 – 2030م) [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 95-121]
  • المدخل الدلالي استخدام برنامج مقترح قائم على المدخل الدلالي لمعالجة صعوبات تعلم البلاغة لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 394-417]
  • المسنين تصور مقترح لتفعيل دمج اطفال الروضة الأيتام بمؤسسات رعاية المسنين [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 41-94]
  • المفاهيم الرياضياتية نموذج تدريسى مقترح قائم على الدمج بين نظريتي دينز وتريز لتنمية بعض المفاهيم الرياضياتية و مهارات التفكير التصميمي لدى أطفال الروضة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 243-287]
  • المنهج التكيفي تصور مقترح لتنمية الأداء الوظيفي لبعض مهارات الاستماع في ضوء المنهج التكيفي لذوي الإعاقة الذهنية - القابلين للتعلم - في المرحلة الإعدادية [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 374-393]
  • المهارات الاجتماعية فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية فى تنمية المهارات الإجتماعية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 560-592]
  • اليقظة العقلية فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية فى تنمية المهارات الإجتماعية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 560-592]

ت

  • تطبيقات الهواتف الذکية تصور مقترح لنموذج تصميم تعليمي للبرامج الإلکترونية عبر الويب في ضوء خصائص الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 593-607]
  • تطوير أداء الطالب/المعلم دور برنامج الإعداد التربوي لمعلم التربية الفنية في تطوير آداء الطالب/ المعلم في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 187-242]

د

  • دمج تصور مقترح لتفعيل دمج اطفال الروضة الأيتام بمؤسسات رعاية المسنين [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 41-94]

ذ

  • ذوي الاحتياجات الخاصة الشعور بالتماسك وعلاقته بالتنمر المدرسي على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من منظور المعلمين [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 496-529]
  • ذوي الإعاقة الذهنية تصور مقترح لتنمية الأداء الوظيفي لبعض مهارات الاستماع في ضوء المنهج التكيفي لذوي الإعاقة الذهنية - القابلين للتعلم - في المرحلة الإعدادية [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 374-393]
  • ذوى صعوبات التعلم فعالية برنامج قائم على اليقظة العقلية فى تنمية المهارات الإجتماعية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 560-592]

ص

  • صعوبات التَّعلُّم درجةُ امتلاكِ مهاراتِ تقريرِ المصيرِ وعلاقتها بالإنجازِ الأكاديمي للطُّلابِ ذوي صعوباتِ التَّعلُّمِ في المرحلةِ الثَّانويَّة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 155-186]
  • صعوبات تعلم البلاغة استخدام برنامج مقترح قائم على المدخل الدلالي لمعالجة صعوبات تعلم البلاغة لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 394-417]
  • صعوبات تعلم القواعد النحوية استخدام برنامج مقترح قائم على المدخل الدلالي لمعالجة صعوبات تعلم البلاغة لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 394-417]

ط

  • طفل الروضة أثر تصميم كتب تعليمية تفاعلية باستخدام جماليات فن الكروشيه علي التحصيل المعرفي لطفل الروضة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 288-330]
  • طلَّاب الصَّفِّ الثَّاني المتوسِّط إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تدريس مهارات الاستماع الناقد لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في اللغة العربية [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 122-154]

ع

  • عدوى الانفعال الصدق البنائي لمقياس عدوى الانفعال: رؤية نقدية للبنية في ضوء الذكاء الوجداني [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 530-559]
  • عملية التسلسل الهرمي التحليلي التكامل بين مخطط التقارب AD وعملية التسلسل الهرمي التحليلي AHP في تشكيل البصمة الوراثية التنظيمية Organizational DNA للجامعات المصرية: نموذج مقترح [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 1-40]

م

  • متطلبات الاقتصاد المعرفي دور برنامج الإعداد التربوي لمعلم التربية الفنية في تطوير آداء الطالب/ المعلم في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 187-242]
  • مخطط التقارب التكامل بين مخطط التقارب AD وعملية التسلسل الهرمي التحليلي AHP في تشكيل البصمة الوراثية التنظيمية Organizational DNA للجامعات المصرية: نموذج مقترح [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 1-40]
  • معلمو المدارس الخاصة الابتكارية الانفعالية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى معلمى المدارس الخاصة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 447-495]
  • مقياس أركس لمهارات تقرير المصير درجةُ امتلاكِ مهاراتِ تقريرِ المصيرِ وعلاقتها بالإنجازِ الأكاديمي للطُّلابِ ذوي صعوباتِ التَّعلُّمِ في المرحلةِ الثَّانويَّة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 155-186]
  • مهارات الاستماع تصور مقترح لتنمية الأداء الوظيفي لبعض مهارات الاستماع في ضوء المنهج التكيفي لذوي الإعاقة الذهنية - القابلين للتعلم - في المرحلة الإعدادية [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 374-393]
  • مهارات الاستماع الناقد إستراتيجية مقترحة قائمة على نموذج أبعاد التعلم لمارزانو في تدريس مهارات الاستماع الناقد لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في اللغة العربية [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 122-154]
  • مهارات التذوق البلاغي أثر استخدام إستراتيجية دوائر الأدب لتنمية بعض مهارات التذوق البلاغي لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 331-373]
  • مهارات تقرير المصير درجةُ امتلاكِ مهاراتِ تقريرِ المصيرِ وعلاقتها بالإنجازِ الأكاديمي للطُّلابِ ذوي صعوباتِ التَّعلُّمِ في المرحلةِ الثَّانويَّة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 155-186]
  • مؤسسات الرعاية تصور مقترح لتفعيل دمج اطفال الروضة الأيتام بمؤسسات رعاية المسنين [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 41-94]

ن

  • نظرية تريز نموذج تدريسى مقترح قائم على الدمج بين نظريتي دينز وتريز لتنمية بعض المفاهيم الرياضياتية و مهارات التفكير التصميمي لدى أطفال الروضة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 243-287]
  • نظرية دينز نموذج تدريسى مقترح قائم على الدمج بين نظريتي دينز وتريز لتنمية بعض المفاهيم الرياضياتية و مهارات التفكير التصميمي لدى أطفال الروضة [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 243-287]
  • نموذج تصميم تعليمي للتوحد تصور مقترح لنموذج تصميم تعليمي للبرامج الإلکترونية عبر الويب في ضوء خصائص الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 41، العدد 41، 2023، الصفحة 593-607]